أخر الأخبار

vendredi 31 août 2018

اجتماع تنسيقي جهوي بالرباط لاستكمال ترتيبات انطلاق الدخول المدرسي 2018- 2019





زمور التربوية - و م ع
الخميس 30 غشت 2018 - 13:06
عقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة مؤخرا بمقرها بالرباط، اجتماعا تنسيقيا جهويا موسعا خصص لاستكمال الترتيبات المتعلقة بانطلاق الدخول المدرسي 2018- 2019.
 
وأوضح بلاغ للأكاديمية الجهوية أن الاجتماع الذي ترأسه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، بحضور المدراء الإقليميين والمفتشين والأطر التربوية بالجهة، انكب على تحديد خارطة طريق مدققة ومضبوطة للعمليات المتبقية والمتعلقة بضمان استقبال التلاميذ في أحسن الظروف، والسهر على الانطلاقة الفعلية للدروس صبيحة يوم الأربعاء 05 شتنبر 2018.
 
وأضاف البلاغ أن الاجتماع شكل مناسبة لتقديم عرض مفصل تناول التوجيهات الملكية السامية للمضامين الواردة في الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد، في شقها المتعلق بالارتقاء بجودة المنظومة التربوية.
 
وكانت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قد سطرتا طيلة شهر غشت الجاري، برنامجا مكثفا خصص لتفقد أشغال التهيئة والترميم التي تشهدها عدد من المؤسسات التعليمية، في إطار مشروع "الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية".
 
وأشارت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، على موقعها الالكتروني، إلى أن هذه العملية تسعى إلى دعم جهود الوزارة الرامية إلى إصلاح الفضاءات المدرسية وترميمها، لتكون جاهزة لاستقبال التلميذات والتلاميذ مع انطلاق الموسم الدراسي.
 
وتوالت طيلة شهر غشت الجاري الاجتماعات التأطيرية والزيارات الميدانية للأوراش المفتوحة، التي ترأسها والي الجهة مرفوقا بمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرباط، بحضور المنتخبين ورجال السلطة المحلية، وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، بالإضافة إلى المدير العام لشركة "الرباط الجهة للتهيئة" والأطر التقنية العاملة إلى جانبه.
 
ومكنت هذه المبادرة، التي تجندت لها أطر من الأكاديمية والمديريات الإقليمية السبع التابعة للأكاديمية الجهوية في إطار مبدإ "عطلة مستحقة وعمل متواصل"، من السهر على تتبع أوراش تأهيل المؤسسات التعليمية وإصلاحها وترميمها لتكون جاهزة للدخول المدرسي.


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: اجتماع تنسيقي جهوي بالرباط لاستكمال ترتيبات انطلاق الدخول المدرسي 2018- 2019 Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top