أخر الأخبار

mardi 9 janvier 2018

الخميسات: اللقاء التأطيري الاقليمي حول مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة




المقرر :ذ. رشيد بياضي
في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و مؤسسة محمد السادس للمحافظة على البيئة، و استعدادا لمشاركة  المديرية الاقليمية  بالخميسات  في مباراة "الصحفيين الشباب من أجل البيئة" ومباراة  "الصور الفوتوغرافية"  دورة 2018 ، في موضوع: " الماء من أجل عالم مستدام "، نظم بقاعة الندوات والحفلات بالثانوية التأهيلية موسى بن نصير اللقاء التأطيري الاقليمي لفائدة الأساتذة منشطي المباراة بالمؤسسات الثانوية الإعدادية والتأهيلية، و ذلك يوم الاثنين  8 يناير 2018  ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
ويأتي تنظيم هذه المباراة، إيمانا بأهمية التوعية بقضايا البيئة بالنسبة للناشئة و بهدف إبراز المبادرات الفردية والجماعية في مجال حماية الموارد المائية، والتحفيز على التنافس التربوي البناء وعلى التواصل والعمل الجماعي والتشاركي؛ والتعريف بالمشاريع الرائدة صديقة البيئة والتعريف بالفاعلين المحليين وتثمين التجارب المحلية الرائدة لحماية الأوساط الطبيعية والحد من تدهورها؛ وتنمية كفايات وقدرات المتعلمات والمتعلمين في مجالات البحث والتعبير والكتابة والتصوير؛ ودفع التلميذات والتلاميذ إلى اكتشاف محيطهم البيئي وتقويم سلوكاتهم إزاءه. 
و من بين أهداف تنظيم هذا اللقاء التأطيري الإقليمي  إعطاء فعاليــة و إشعاع أكبر لبرنامج الصحفيين الشباب من أجل البيئة و تمكن الأساتذة المنشطين للمباراة بالمؤسسات الثانوية الإعدادية والتأهيلية من موضوع المباراة لهذه السنة و التعرف على تقنيات الروبورتاج الصحفي والتصوير الفوتوغرافي.
 أشرف  على تأطير اللقاء  الأستاذة لمياء بن الجيلالي المنسقة الجهوية للبيئة والأستاذ رشيد بياضي منسق ناد متميز بالمديرية .
و تجدر الإشارة إلى أن نتائج دورة 2017 من مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة كانت جد مشجعة و متميزة بالجهة .
 
برنامج اللقاء التأطيري الاقليمي حول مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة – دورة 2018
موضوع الدورة: " الماء من أجل عالم مستدام "
الاثنين  8 يناير2018 على الساعة العاشرة  صباحا بمؤسسة موسى بن نصير .
 
• كلمة افتتاحية للمديرية الاقليمية .
. عرض تأطيري حول  برنامج " الصحفيون الشباب من أجل البيئة": ربط المشاركة بالأهداف 17 للتنمية المستدامة لليونيسكو،  تقديم لبطاقتا المشاركة، المستجدات، بطاقة وسائل النشر من تأطير الأستاذة لمياء بن الجيلالي .
 عرضين تأطير يين عمليين من تقديم الأستاذ رشيد بياضي حول الصورة الفوتوغرافية : تعريفها ؛ تقنيات التقاط الصورة ؛ مكونات الكاميرا وأهمية إعداداتها ؛ نماذج صور متوجة الاستئناس . وكذلك تقنيات إعداد الروبورتاج : تقديم مشوق ومثير ؛ يتضمن تساؤلات ؛ التعرض لموضوع الروبورتاج وتقنيات كتابته من  سرد ووصف وحوار والصور والوثائق واخير النهاية التي يجب أن تكون بداية للنهاية تفتح المجال أمام القارئ للتفكير في الحلول ....
واختتم اللقاء التكويني بفتح مناقشة مفتوحة من قبل التلاميذ ومؤطر يهم حول مستجدات الدورة 16 لمباراة الصحفيين الشباب لحماية البيئة .






pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: الخميسات: اللقاء التأطيري الاقليمي حول مباراة الصحفيين الشباب من أجل البيئة Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top