أخر الأخبار

lundi 6 novembre 2017

بالصور حفل مميز بجماعة عين الجوهرة احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة




تخليدا للذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة نظمت مساء يوم الاثنين 6 نونبر 2017 جمعية رقي الجوهرة للتربية والتنمية المستدامة بتنسيق مع جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفين وأعوان جماعة عين الجوهرة وبشراكة مع الجماعة الترابية لعين الجوهرة سيدي بوخلخال ، حفلا بهذه المناسبة الغالية حضره قائد قيادة عين الجوهرة سيدي بوخلخال وخليفته والمنتخبون وفعاليات جمعوية ورياضية وغعلامية وحشد غفير من ساكنة الجماعة .
وكانت البداية مع النشيد الوطني فقسم المسيرة الخضراء وبعدها أخذ الكلمة كل من رئيس جمعية رقي الجوهرة " وحيد شوقي " ورئيس جمعية الأعمال الإجتماعية ادريس العماملي الذين رحبو بالضيوف وشكروا كل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا الحفل البهيج مبرزين مكانة المسيرة الخضراء ومكانة الصحراء عند المغاربة.
وفي غمرة هذه الأجواء الاحتفالية، قدمت مجموعة من العروض الفنية ولوحات استعراضية رائعة بطريقة تلقائية تنم عن حب المغاربة لوحدة وطنهم وتشبثهم بكل شبر من وطنهم واعتزازهم بذكرياتهم التاريخية وماحققه أجدادهم الذين بصموا في تاريخ وسجل المغرب ببصمات واضحة المعالم ومشهود بقيمتها في تاريخ الإنسانية العريق.
وقد أبدع أعضاء فرقة الانشودة لجمعية الرسالة من مدينة تيفلت في أدائهم الرائع لمختلف الأنشطة المقدمة في جو من الانضباط وحسن التنظيم ، كما شارك في هذا النشاط الوطني المميز والذي كان ناجحا بكل المقاييس اعضاء وشباب جمعية رقي الجوهرة .
ولقد قام بتنشيط وتقديم فقرات هذا الحفل الفاعل الجمعوي هشام الشيحاني الذي ردد ان هذه ذكرى غالية على قلوب المغاربة مذكرا لكونها تجسد جليا التحاما بين الملك والشعب ، مضيفا ان الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .
وفي الختام تم توزيع الشواهد التقديرية على متطوعي المسيرة الخضراء اذين أبوا إلا ان يحضروا هذا الحفل ويقدموا مجموعة من الشهادات الحية بخصوص مشاركتهم في مسيرة القرن العزيزة على كل مغربي ومغربية كما قدمت شواهد تقديرية للمشاركين في هذا الحفل ، ورفعت اكف الضراعة بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بأن يحفظ أمير المؤمنين٬ صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ ويتوج بالنجاح مبادراته ويسدد خطاه٬ وبأن يحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة٬ ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد٬ وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
عبدالعالي بوعرفي






















pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: بالصور حفل مميز بجماعة عين الجوهرة احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top