أخر الأخبار

mercredi 3 mai 2017

الخميسات … مدرسة ابن بطوطة تحتفل ب”اليوم الوطني لليتيم”


احتفاء باليوم الوطني لليتيم، وترسيخا لقيم التكافل والتآزر والتعاون، احتفلت مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بمدينة الخميسات كعادتها يوم الجمعة الأخير من الشهر الجاري، بالتلميذات والتلاميذ اليتامى المتمدرسين بالمؤسسة بحضور بعض موظفي المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالخميسات إلى جانب أطر تربوية وإدارية، وتلميذات وتلاميذ المؤسسة. وفي كلمة له بالمناسبة أكد مدير المؤسسة، نورالدين بورقية أن تخليد هذه المناسبة يندرج في إطار تكريس قيم التضامن والتكافل في
المجتمع المغربي تماشيا مع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف. وقد تخلل الحفل مجموعة من الفقرات والأنشطة التربوية نسج خيوطها ثلة من تلاميذ وتلميذات المؤسسة، بتأطير وإشراف من طرف أساتذة المؤسسة وسط أجواء من الفرحة والبهجة التي رسمت على وجوه الأطفال اليتامى الذين قدمت لهم مجموعة من الهدايا الرمزية بالمناسبة.
ويشكل تخليد اليوم الوطني لليتيم، الذي يحتفى به في 26 أبريل من كل سنة، مناسبة للوقوف على الأوضاع الاجتماعية التي تعيشها هذه الفئة، وعلى طبيعة الأنشطة والبرامج المخصصة لها، كما يعتبر محطة هامة لإشاعة وتعزيز ثقافة التكافل الاجتماعي.
كما يشكل الاحتفاء بهذا اليوم، فرصة متميزة للفت انتباه أفراد المجتمع إلى الواقع الصعب الذي تعيشه هذه الشريحة، وتذكيره بفضل التكفل بالأيتام، وكذا لتسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها الجهات الحكومية والجمعيات المدنية والمحسنين، بهدف التخفيف من حدة شعور “اليتيم” بالنقص، جراء افتقاده إلى رعاية الأبوين وحنان الأسرة ودفئها.
ويستمد العمل التكافلي وكفالة اليتيم مرجعيته من تعاليم الدين الإسلامي الغنية بالنصوص القرآنية والأحاديث النبوية، الحاثة على كفالة هذه الشريحة من لمجتمع والإحسان إليها.
هابيل علي وحمو 


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: الخميسات … مدرسة ابن بطوطة تحتفل ب”اليوم الوطني لليتيم” Description: Rating: 5 Reviewed By: رئيس هيئة التحرير
Scroll to Top