أخر الأخبار

dimanche 30 avril 2017

لقاء تواصلي حول حصيلة المركز الإقليمي لمحاربة العنف بالوسط المدرسي بخريبكة‎


نظم المركز الإقليمي لمحاربة العنف بالوسط المدرسي التابع للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخريبكة، يوم الخميس 27 آبريل 2017، لقاء تواصليا حضره جميع أعضاء المركز الذين من بينهم  ممثلون للقطاعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني، فضلا عن السادة مديري مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالإقليم.

وقد عرف هذا اللقاء، الذي حضره السيد المدير الإقليمي، تنظيم ورشة تقاسم لمجموعة من التجارب التي احتضنتها العديد من المؤسسات التربوية في شأن محاربة كل ظواهر العنف، وذلك بهدف تثمين ونشر التجارب الناجحة. كذلك تم تدارس المعطيات الخاصة بحالات العنف المسجلة بالإقليم خلال دورة مارس 2017. بعد ذلك، قُدم عرض تحت عنوان "دور الأندية التربوية وخلايا الإنصات والوساطة والبحث التربوي في تقليص نسبة العنف في الوسط المدرسي''.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار تفعيل المشاريع المندمجة وخاصة المشروع المتعلق بالارتقاء بالعمل التربوي داخل المؤسسات التعليمية وتثمين المجهودات المبذولة من طرف العديد من الفاعليين والتربويين في مجال التربية على القيم ومحاربة العنف بجميع أشكاله.

في الختام، خلص المجتمعون إلى مجموعة من التوصيات الهادفة إلى تفعيل دور الحياة المدرسية من خلال:

* تفعيل الأندية التربوية (المسرح، السينما، الصحافة، البيئة،...)

* توفير الأطر  المكلفة بتنشيط هذه الأندية؛

* تكوين وتأهيل مناسبين لأعضاء خلايا الاستماع والوساطة؛

* تفعيل دور شركاء المؤسسات التعليمية في تنشيط الحياة المدرسية؛

* تثمين مجهودات القطاعات الحكومية وهيئات المجتمع المدني المنخرطة في المركز الإقليمي لمحاربة العنف بالوسط المدرسي، ونخص بالذكر قطاع الصحة وقطاع الأمن والتعاون الوطني.


مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة





pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: لقاء تواصلي حول حصيلة المركز الإقليمي لمحاربة العنف بالوسط المدرسي بخريبكة‎ Description: Rating: 5 Reviewed By: رئيس هيئة التحرير
Scroll to Top