أخر الأخبار

lundi 12 décembre 2016

نادي ثانوية الأطلس بآيت يدين ينظم نشاطا متميزا حول الأمراض المنقولة جنسيا



نظم نادي أمل أطلس للتربية البيئية والصحية بثانوية الاطلس التأهيلية ، نشاطا متميزا حول الأمراض المنقولة جنسيا ، وذلك يوم الخميس الماضي، من تأطير الدكتورة ماجدة الشيخي طبيبة بالمستشفى الاقليمي لمدينة الخميسات.
استهلت الدكتوراه عرضها بالحديث عن دور وأهمية الثقافة والتربية الجنسية التي ينبغي لشباب المتعلم عموما التسلح بها ، قصد مواجهة تحديات المخاطر التي تهدد صحتهم الفردية والمجتمعية عموما ، وما يستوجب ذلك من جهد تكويني وتأطيري ، يساهم في بناء وعي صحي جماعي بالأمراض المنقولة جنسيا.
شمل عرض الدكتورة ماجدة الشيخي الحديث عن مفهوم وأسباب ونوعية وأعراض والتكلفة الاقتصادية المرتفعة لعلاج الامراض المنقولة جنسيا ، وسبل الوقاية من هذه الامراض الخطيرة ، عبر المزاوجة بين التوجيهات العلمية والتربوية التي من شأنها تمليك المتعلمين عدة معرفية ، تؤهلهم للتعامل السوي مع مختلف مظاهر الفوضى الجنسية التي تهدد حياة ومستقبل الشباب خاصة والعالم عامة.
عرض لقي استحسانا جيدا عكسته تفاعلات الحضور المكثف لتلاميذ وتلميذات المؤسسة ، من خلال أسئلتهم المتنوعة والتي تنم عن وعي مقدر بخطورة الموضوع والحاجة إلى مزيد من الشروحات الاضافية ، والتي قدمتها الدكتور في أخر العرض جوابا عن مختلف أسئلة المتعلمين.
بعد العرض تناول الكلمة السيد مدير المؤسسة ، ليشكر نيابة عن الاطر التربوية الدكتورة ماجدة الشيخي على تلبيتها الدعوة وعرضها المتميز بمضامينه العلمية وجرأته ووضوحه ، كما شكر أعضاء نادي أمل الاطلس للتربية البيئية والصحية على مبادراتهم النوعية والتي تجد دعما قويا من تلاميذ المؤسسة وأطرها الادارية .
atlas1
atlas2


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: نادي ثانوية الأطلس بآيت يدين ينظم نشاطا متميزا حول الأمراض المنقولة جنسيا Description: Rating: 5 Reviewed By: رئيس هيئة التحرير
Scroll to Top