أخر الأخبار

mardi 8 novembre 2016

أنشطة بيئية ناجحة بثانوية الاطلس التأهيلية بأيت يدين إقليم الخميسات



نظم نادي أمل الاطلس للتربية البيئة والصحية بثانوية الاطلس التأهيلية بأيت يدين خلال هذا الاسبوع عدة أنشطة ، وهي تأتي تزامنا مع لحظة احتفاء بالتظاهرة العالمية cop22 التي سوف يحتضنها المغرب خلال الفترة الممتدة مابين 07 الى 18 نونبر2016.
دشن النادي بداية أنشطته خلال هذا الاسبوع بانجاز رسومات حائطية من طرف تلاميذ المؤسسة وذلك يوم الاثنين 31 أكتوبر 2016 تعبير منهم على انخراطهم في تنمية الوعي البيئي ، نشاط تزامن مع تنظيم معرض يوم الاربعاء 02 نونبر 2016 ضم لوحات حائطية(11 لوحة) من إنجاز جمعية العلوم والحياة والأرض ،تهدف الى تحسيس وتوعية التلاميذ بالتغيرات المناخية التي تهدد الكرة الارضية وسبل المساهمة في تجاوزها.
ليختتم أنشطة هذا الاسبوع بتنظيم نشاطين :
الاول :تنظيم ورش بيئي شمل غرس مجموعة من الأغراس بفضاء المؤسسة من طرف بعض تلاميذ المؤسسة ، ورش يهدف الى تعزيز وتقوية روح الانتماء للمؤسسة ، وتعميق قيم المواطنة .
الثاني : تنظيم عرض من طرف الاستاذ عبد العظيم الشعباني نائب رئيس جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالخميسات بعنوان التغيرات المناخية بالمغرب في علاقتها مع حدث cop22 وذلك يوم الجمعة 04 نونبر 2016 حيث تناول بالشرح والتحليل النقط التالية :
 تعريف ظاهرة التغيرات المناخية
 مظاهر ظاهرة التغيرات المناخية
 التدابير الوطنية للحد من التغيرات المناخية
 عرض رقمي للوحات المعرض وشرح محتوياتها

عرض لقي استحسانا من طرف تلاميذ وتلميذات المؤسسة الذين حضروا العرض أمر عكسه تفاعلهم مع العرض من خلال الاسئلة التي شملت مختلف جوانب العرض .
في الاخير تناول السيد المدير الكلمة ليشكر الاستاذ الشعباني على عرضه القيم وعلى تفاعل التلاميذ مع أنشطة نادي البيئة ، ليوجه نداء للجميع من أجل التعبئة الجماعية لتنمية وعي بيئي قادر على مواجهة مختلف التحديات التي تعترض العيش المشترك على وجه الارض . واختتم السيد المدير كلمته بإخبار جميع التلاميذ باستمرار الانشطة النوعية والهادفة خلال الاسبوع المقبل .

مراسلة من آيت يدين






pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: أنشطة بيئية ناجحة بثانوية الاطلس التأهيلية بأيت يدين إقليم الخميسات Description: Rating: 5 Reviewed By: هيئة التحرير
Scroll to Top