أخر الأخبار

samedi 26 novembre 2016

عرض فيلم وثائقي حول البيئة بعنوان ” بيتنا ” بثانوية الاطلس التأهيلية




نظم نادي أمل الاطلس للتربية البيئية والصحية بثانوية الاطلس التأهيلية بآيت يدين صبيحة يوم الاربعاء الماضي، نشاطا متميزا حيث تم عرض فيلم وثائقي بعنوان ” بيتنا ” الذي يعرض في مجمله مقاطع فيديو جوية التقطت من عدة أماكن حول العالم (الأرض) ، حيث تم التصوير ما يقارب 50 دولة، يظهر الفيلم مدى تنوع وغنى الحياة على الأرض ، ويحذر من الأخطار التي سببها الإنسان للنظام والتوازن البيئي عليها.
يتميز الفيلم بدق ناقوس الخطر لمستقبل الأرض ما لم يتم التعجيل بحلول ناجعة في العشر السنوات القادمة ، ليبعث برسالة الأمل التي يدعوا عبرها البشر إلى التحرك قبل فوات الأوان. الجدير بالذكر أيضا أن الفيلم متوفر بأربعة عشر لغة، من ضمنها اللغة العربية.
عرض الفيلم الوثائقي حضره مجموعة من تلاميذ المؤسسة وبعض الاطر التربوية والإدارية ، نشاط لقي استحسانا كبيرا من طرف تلاميذ المؤسسة عكس ذلك تفاعلهم من خلال مجوعة من التساؤلات التي قدموها حول الموضوع ، حيث تكلف الاطار الاداري هشام المصبني وأستاذ علوم حياة والأرض سابقا بتقديم توضيحات وإجابات شافية في الموضوع .
في الاخير ثمن الجميع مجهودات نادي أمل الاطلس للتربية البيئية والصحية الانشطة التي قدموها طوال ثلات أسابيع ، احتفاء بالتظاهرة العالمية التي يحتضنها المغرب والتي سوف تختتم فعالياتها يوم الجمعة 18 نونبر 2016 .




pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: عرض فيلم وثائقي حول البيئة بعنوان ” بيتنا ” بثانوية الاطلس التأهيلية Description: Rating: 5 Reviewed By: رئيس هيئة التحرير
Scroll to Top