أخر الأخبار

vendredi 9 septembre 2016

المديرية الاقليمية بمكناس : تعقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات التواصلية لتأمين إنجاح الدخول المدرسي (2016/2017)


  عملا بالتدابير الاجرائية لمخطط تتبع ومواكبة الدخول المدرسي بالمديرية الاقليمية مكناس ، عقدت السيدة سومية ابن عبو مجموعة من اللقاءات التواصلية التوجيهية مع السادة المفتشين ، والسادة مستشاري الاعلام والتوجيه التربوي ، و مع السادة مديري المؤسسات التعليمية بالأسلاك الثلاثة. وقد احتلت مناقشة إنجاح الدخول المدرسي 2016/2017 رهان كل الاجتماعات التواصلية .  فيما كان الهدف الاساسي لكل اللقاءات تقاسم المستجدات والمعطيات التوجيهية وتحديد كل الاليات والتدابير اللازمة من تتبع تفاعلي ومواكبة بالقرب .
بعد الترحيب والعودة الميمونة الموفقة للعمل ،سلطت السيدة سومية ابن عبو المديرة الاقليمية بمكناس الضوء على أهم المؤشرات الكمية والنوعية لحصيلة الموسم الدراسي الماضي . وأكدت ان الموسم الحالي (2016/2017) يعرف انطلاقته بمواصلة تنزيل مجموعة من المستجدات والإجراءات التربوية والتنظيمية مما يفرض على جميع المتدخلين مضاعفة التعبئة قصد معالجة كل القضايا المستجدة بواقعية وعبر سياسة القرب والأولويات .
فيما كانت جميع مداخلات رؤساء المصالح والمكاتب تصب جميعها في التدابير والإجراءات المرافقة لانطلاق موسم دراسي أحسن ويستوف كل شروط عناصر الرؤية التطويرية، ومن بين أهم القضايا التي أثيرت للنقاش :
  1. تنظيم عملية التسجيل وإعادة التسجيل، وتدبير الزمن المدرسي .
  2. العناية بفضاءات المؤسسات التعليمية .
  3. توزيع أطقم  المبادرة الملكية " مليون محفظة" ، و تدبير هذه العملية من طرف العمالة .
  4. تفعيل أثر المذكرة الاكاديمية (فاس مكناس) رقم  08 بتاريخ 05 شتنبر 2016 حول عملية تدبير الفائض و الخصاص داخل الجماعة في الموارد البشرية برسم سنة 2016.
  5. إرساء وتفعيل أدوار مجالس المؤسسات وفق مقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رقم 035/16 بتاريخ 17 يونيو 2016.
  6. الامتحانات والمراقبة المستمرة، وتقويم المستلزمات الدراسية، و الروائز التشخيصية .
  7. اجتماعات جماعات الممارسات المهنية ، ووضع مخطط عمل سنوي استراتيجي لكل جماعة .
هذا وقد أكدت السيدة المديرة الاقليمية بمكناس عن إحداث لجن إقليمية مكونة من جميع أطر التفتيش بمختلف فئاتهم ، مع جدولة زمنية لمواكبة الدخول المدرسي حسب تقسيمات جماعات الممارسات المهنية .  وحثت السيدة سومية ابن عبو الأطر الإدارية على تزويد اللجن بكل المعطيات الدقيقة عبر بطاقة تتبع الدخول المدرسي على صعيد كل مؤسسة تعليمية .
وبعد مناقشة مستفيضة لمجموعة من القضايا التربوية و التدبيرية ، اختتمت كل الاجتماعات على أساس تظافر الجهود ، والعمل على تعبئة كل المتدخلين لإنجاح الدخول المدرسي لموسم 2016/ 2017.

متابعة محسن الأكرمين / مكناس : mohsineelak@gmail.com 


1


1


4



4


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: المديرية الاقليمية بمكناس : تعقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات التواصلية لتأمين إنجاح الدخول المدرسي (2016/2017) Description: Rating: 5 Reviewed By: رئيس هيئة التحرير
Scroll to Top