أخر الأخبار

jeudi 11 février 2016

ورشة تكوينية لفائدة أساتذة مؤسسة التجريب م/م معاوية بالمركز الكوري المغربي



انطلق اليوم الأربعاء 10 فبراير 2016 بالمركز الكوري المغربي بالرباط التكوين المنظم من ذات المركز تحت إشراف المنسق الإقليمي والجهوي للتدبير الأول مسارات التعليم جديدة بالسنوات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي الأستاذ خالد زروال لفائدة أساتذة مؤسسة التجريب م/م معاوية التابعة لنيابة الخميسات،وفي بداية الحصة الأولى من هذا التكوين الخاص بالسيناريو البيداغوجي وكيفية الادماج السليم والفعال للموارد الرقمية في العملية التعليمية التعلمية ،رحب مدير المركز السيد عزيز الهاجير بأساتذة م/م معاوية مؤكدا في كلمة بالمناسبة ان المركز الكوري المغربي بكل مكوناته مستعد للانخراط الفعال في هذه التجربة الخاصة بتجريب المنهاج المنقح وذلك بتكوين اساتذة مؤسسات التجريب في مجال السناريو البيداغوجي ،مضيفا ان المركز وضع رهن هذه المؤسسات مؤطرين اكفاء استجابة لمتطلبات الظرفية الراهنة ،والتي تسعى من خلالها وزارة التربية الوطنية تحسين جودة التعلمات في إطار التنزيل الفعلي للتدابير ذات الأولوية .
ولقد اطر هذه الحصة الأولى الأستاذ محمد أبوتاج الدين والتي خصصها اللاجابة على مجموعة من الأسئلة من بينها لماذا ادماج تكنولوجيا الاعلام والتواصل وكيف ؟ ولماذا السيناريو البيداغوجي وكيف ؟
وفي الختام قام الأساتذة رفقة مدير المركز والأستاذ المؤطر أبو تاج الدين بجولة لجميع مرافق المركز من بينها أستوديو التصوير المجهز بالتقنيات الحديثة والذي يستعمل لتصوير دروس وموارد رقمية ،وقاعة المناظرات الذي تستعل فيها الصورة والصوت والتصوير الرقمي .
وسيخصص المركز الكوري مجموعة من الحصص الأخرى لتكوين أساتذة مدارس تجريب المنهاج المنقح كما ستتم المتابعة داخل المؤسسات التعليمية .
عبدالعالي بوعرفي – تيفلت بريس


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: ورشة تكوينية لفائدة أساتذة مؤسسة التجريب م/م معاوية بالمركز الكوري المغربي Description: Rating: 5 Reviewed By: رئيس هيئة التحرير
Scroll to Top