أخر الأخبار

vendredi 11 septembre 2015

الخميسات : حوالي 4 آلاف و550 مستفيد ومستفيدة من برنامج محو الأمية والتربية غير النظامية


سيستفيد من برنامج محو الأمية على مستوى نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم الخميسات، برسم الموسم الدراسي 2015/2016، حوالي 4 آلاف و200 مستفيد ومستفيدة وبلغ الدعم المخصص للجمعيات الشريكة في هذا المجال 1470000.00 درهما، فيما سيستفيد 985 مستفيد ومستفيدة من برنامج ما بعد محو الأمية.
كما تم برسم الموسم الدراسي المقبل، تسجيل حوالي 350 مستفيدا ومستفيدة من برامج التربية غير النظامية، والذي سيستهدف الفئة العمرية من تسع إلى 15 سنة. هذا وسيتم إعطاء انطلاقة قافلة الخاصة بالتربية غير النظامية وعملية التحسيس ببرنامج محو الأمية وما بعد محاربة الأمية يوم 7 شتنبر المقبل، كما سيتم بالمناسبة توزيع الكتب والمحفظات على الأطفال المسجلين بأقسام التربية غير النظامية برسم الموسم 2015-2016 بالإضافة إلى تنظيم معرض لأهم منتجات الجمعيات الشريك للتحسيس بأهمية التكوين الحرفي بمدينة الخميسات، لتعطى الانطلاقة الرسمية لبداية الدروس يوم 13 أكتوبر المقبل. وللإشارة بلغت عدد الجمعيات الشريكة بالإقليم برسم الموسم المقبل 49 جمعية.
ويأتي انطلاق هذه البرامج في إطار تنفيذ استراتيجية محو الأمية، وانسجاما مع انطلاق الموسم التربوي لبرنامج محاربة الأمية والتربية غير النظامية، واحتفالا باليوم الوطني لمحاربة الأمية بالمغرب يوم 13 أكتوبر من كل سنة. وجدير بالذكر أن الهدف من هذه العملية هو التعبئة والتحسيس بأهمية التمدرس من خلال محاربة الهدر المدرسي وإعطاء الفرصة للأطفال غير المتمدرسين أو الذين غادروا المدرسة بشكل مبكر وذلك من أجل إدماجهم إما في التعليم النظامي أو التكوين المهني.


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: الخميسات : حوالي 4 آلاف و550 مستفيد ومستفيدة من برنامج محو الأمية والتربية غير النظامية Description: Rating: 5 Reviewed By: رئيس هيئة التحرير
Scroll to Top