أخر الأخبار

vendredi 13 mars 2015

نشاط تربوي للجمعية المغربية للشطار الصغار بالثانوية الإعدادية الخميسات


في إطار تشجيع الانفتاح الخلاق للتلاميذ على الأدب، نظمت الجمعية المغربية للشطار الصغار يوم الاثنين 23 فبراير 2015 نشاطا ثقافيا وتربويا مهما لفائدة التلاميذ المتميزين بالثانوية الإعدادية الخميسات.
وقد كان الهدف من هذا النشاط المميز هو إبراز أهمية القراءة والفرص التي تتيحها للمتعلمين في الانفتاح على تجارب وثقافات وعادات وفنون مختلف الشعوب، مما يزكي لديهم الإحساس بالانتماء والإيمان بالاختلاف.
وقد أوضح مؤطرو جمعية الشطار الصغار في بداية هذا النشاط التربوي أن الهدف الأساسي منه يكمن في منح الإمكانية للتلاميذ لتعلم الأنشطة العلمية والفنية بطريقة ترفيهية وتفاعلية اعتمادا على أعمال تنشيطية تتيح لكل واحد اكتشاف العالم من منظور علمي يشمل الملاحظة والتجريب والتساؤل والتعلم والاستمتاع والتعجب في نفس الآن.
وقد وزع المؤطرون خلال هذه المناسبة أجهزة «طابليت» على التلاميذ الذين اطلعوا من خلالها على قصص ترفيهية من نوادر جحا، حيث تمت مطالبتهم باقتراح نهايات للقصص المعروضة عليهم، وذلك بهدف تنمية القدرة على التعبير لديهم وإذكاء روح الإبداع فيهم.
وقد تجاوب التلاميذ مع هذه الأنشطة التربوية الهادفة، حيث ساهموا بحيوية وتلقائية في إنجاز المطلوب منهم، وذلك تحت إشراف وتوجيه المؤطرين الذين أشادوا بالمستوى المتميز للتلاميذ المشاركين في هذه الورشات، كما أثنوا على تفاعلهم وحسن انضباطهم في هذا النشاط الذي تميز كذلك بإجراء ألعاب ترفيهية لفائدة التلاميذ المشاركين، الذين عبروا عن استحسانهم لهذه البادرة الطيبة التي استفادوا كثيرا من مضامينها التربوية الهادفة.


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: نشاط تربوي للجمعية المغربية للشطار الصغار بالثانوية الإعدادية الخميسات Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top