أخر الأخبار

mercredi 25 février 2015

لقاء تحسيسي حول الرضاعة الطبيعية وسرطان الثدي بم/م سيدي لحسن التابعة لنيابة الخميسات



نادي الصحة
نظمت مجموعة مدارس سيدي لحسن يوم 24/02/2015 يوما تحسيسيا حول :
-- الرضاعة الطبيعية
-- سرطان الثدي
ـــ استدعى خلاله رئيس المؤسسة بتنسيق بين منسقة نادي الصحة الأستاذة: سمية شكردع والطاقم الطبي للمركز الصحي لجماعة مقام الطلبة: طبيب وممرضي المركز ,أمهات المتعلمين المتمدرسيـــــن بمركزية سيدي لحسن لحضور هذا اليوم التحسيسي .
تم خلاله:
ـــ كلمة مدير المؤسسة رحب من خلالها بكل المدخلين وقدم منسقة النادي التي وضحت أهمية اليوم التحسيسي
ـــ فحص طبي للمتعلمين الجدد بالمستوى الأول.
القت منسقة النادي كلمة توضيحية بينت من خلالها دور الرضاعة الطبيعية في صحة الأم والابن وتقوية مناعته وقدرته على التحصيل. كما تطرقت لخطورة داء السرطان وأهمي الكشف المبكر في العلاج.
ــ عرض الطاقم الطبي شريطين الأول حول الرضاعة الطبيعية وأهميتها في صحة الأم ونمو الطفل وإكسابه المناعة الطبيعية كانت تتخلله تدخلات الطبيب مؤطرا ذلك بشروحات في الموضوع.
ــ أما الشريط الثاني فتناول موضوع سرطان الثدي وخطورته وأهمية الكشف المبكر في علاجه كان هذا العرض مؤطر من طرف الطبيب وممرضة المركز الصحي.
ـــ تلت هذه العملية فحوصات طبية لبعض الأمهات وبعض المتعلمات والمتعلمين اللذين كانوا يعانون من بعض الآلام والأورام كما تم استدعاء بعض الأمهات والمتعلمين للالتحاق بالمركز الصحي لاستكمال الفحص وتسلم الأدوية كم سلمت وصفات طبية .
وفي الاخير تقدم السيد المدير بالشكر الجزيل لكل من شارك في إنجاح هذا اليوم التحسيسي





pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: لقاء تحسيسي حول الرضاعة الطبيعية وسرطان الثدي بم/م سيدي لحسن التابعة لنيابة الخميسات Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top