أخر الأخبار

mercredi 4 février 2015

بوادر اتفاق بين الوزارة و النقابات حول تغيير الإطار للمجازين



عن الكاتب العام للكونفدرالية الديموقراطية للشغل المكتب الإقليمي الرباط : 
بعد مشاورات مكثفة بين وزارة التربية الوطنية والنقابات الأكثر تمثيلية في ما يخص مجموعة من الملفات، و من بينها ملف الأساتذة المجازين وكذلك الأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي، تم التوصل إلى اتفاق مبدئي يهم الفئتين معا. حيث كان الاتفاق الأول ينص على أن يحتفظ المكلفون بمنصبهم في التكليف على أساس تقرير إداري متعلق بالانضباط و السلوك كما وعدت الوزارة سابقا .لكن مشكل الأساتذة المجازين في الابتدائي و الإعدادي الذي طرحته تنسيقيتهم لتغيير الإطار من قبل، شكل عقبة أمام المكلفين. ليتم اقتراح تنظيم مباراة محلية سنوية لكافة الأساتذة المجازين لتغطية الخصاص الحاصل، مع الأخذ بعين الاعتبار الأساتذة المكلفين، بحيث ستعتبر نقطة التكليف كامتياز لهذه الفئة، وسيتم إجراء مباراة تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المعايير من بينها أقدمية 4 سنوات و 8 سنوات لمن سبق أن غيروا الإطار و كذلك الامتحان في مادة التخصص .
و تجدر الإشارة إلى أنه تمت الموافقة المبدئية من طرف نقابتين هما الكونفدرالية الديمقراطية للشغل CDT و الاتحاد المغربي للشغل UMT فيما تحفظت باقي النقابات عن القرار ، في انتظار ما ستسفر عنه اللقاءات القادمة و التي سنوافيكم بتفاصيله في حينه .
ألوان تربوية


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: بوادر اتفاق بين الوزارة و النقابات حول تغيير الإطار للمجازين Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top