أخر الأخبار

samedi 21 février 2015

تيفلت : م/م معاوية تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية


في إطار البرنامج الذي سطرته نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالخميسات ،والخاص بالاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، نظمت جمعية الوسط الاجتماعي أمسية تربوية بمساهمة رجال الدرك الملكي التابعين لكوكبة الدراجين بالطريق السيار بتيفلت ، ولقد تضمنت هذه الامسية مجموعة من الانشطة المتنوعة التي كان الهدف منها  تحسيس الفئات عديمة الحماية كالأطفال والراجلين ومستعملي الدراجات العادية.
بداية هذه الأنشطة كانت مع فقرات ترفيهية وأناشيذ تربوية، من تأطير الأستاذ يشو من جمعية الوسط الاجتماعي ، والتي لقيت استحسان التلاميذ .وبعد ذلك قدم رئيس الجمعية حسن مصرمان، درسا نظريا حول السلامة الطرقية، ركز فيه على كيفية عبور الطريق، موضحا للتلاميذ مايجب فعله ، وما لايجب فعله .ولقد ساهم مجموعة من التلاميذ في هذه الفقرة، حيث تلوا على زملائهم مجموعة من النصائح والتوجيهات . و تخلل هذه الفقرة مسابقة تربوية تمحورت أسئلتها حول موضوع السلامة الطرقية ، قدمت للمتفوقين فيها رخص سياقة خاصة بالأطفال مسلمة من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، والتي وقعها رجال الدرك الملكي المشاركين في هذه الامسية .ووزعت على جميع المشاركين مطويات وملصقات وقصصا خاصة بالسلامة الطرقية . وتم تنظيم ورشة للتلوين والرسم تحت شعار السلامة على الطريق مسؤوليتنا جميعا ،توجت في نهايتها التلميذة احلام بدوز بجائزة احسن لوحة معبرة عن موضوع السلامة الطرقية .وبعد الدرس النظري مر الجميع إلى التطبيق، داخل حلبة وهي عبارة عن ممر للراجلين تم إنشائها لتقريب التلاميذ من كيفية العبور السليم للطريق. شارك فيها رجال الدرك الملكي .
وفي ختام هذه الامسية التربوية التي كانت ناجحة بكل المقاييس، نظرا للتجاوب الإيجابي للتلاميذ مع الانشطة المقدمة ، شكر مدير المؤسسة حميد العكادي، جمعية الوسط الاجتماعي للشباب والمواطنة بتيفلت  على مساهمتها الفعالة في تأطير هذه الامسية التربوية الخاصة بالسلامة الطرقية ،كما شكر رجال الدرك الملكي ، على مشاركتهم في تنشيط هذه الامسية .
تيفلت بريس – هيئة التحرير – عدسة ع.بوعرفي
DSC00183DSC00298DSC00241DSC00284
  •  


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: تيفلت : م/م معاوية تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top