أخر الأخبار

vendredi 30 janvier 2015

اتفاقية شراكة بين آكاديمية الرباط سلا زمور زعير و جمعية "حنا معاك سلا احسن"


انعقد الاجتماع التشاوري حول مشروع عقد شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية و التعليم لجهة الرباط سلا زمور زعير و جمعية "حنا معاك سلا احسن" و ذلك في إطار تعزيز علاقة مؤسسات الدولة بالمجتمع المدني، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التعليم بالرباط يوم الأربعاء 28 يناير 2015 على الساعة الثانية و النصف زولا.

و قد عقد هذا اللقاء بناء على طلب من جمعية "حنا معاك سلا احسن" تم إيداعه سلفا، لمناقشة النقط التي يمكن أن تكون موضوع عقد شراكة بين الطرفين. حضره عن الأكاديمية الجهوية للرباط و سلا زمور زعير الأستاذ الخيتر كما حضره عن جمعية "حنا معاك سلا احسن" الرئيس المصطفى محماش و نائبه أمين أمسعدي.

تم افتتاح الاجتماع من طرف الأستاذ الخيتر الذي تطرق للأهداف التي يمكن أن تكون موضوع الشراكة و الاحاطات التي يجب أخذها بعين الاعتبار لإنجاح هذه الشراكة ثم بعدها أخذ الكلمة رئيس جمعية "حنا معاك سلا احسن" ليقدم السياق الذي تأتي فيه هذه المبادرة و قد ثمن اللقاء وقام بتقديم الأنشطة المقترحة والتي تشمل جميع المجالات التي تشبع حاجات المواهب البدنية والنفسية والاجتماعية، مؤكدا على أنه سيتم الاقتصار على الأنشطة التي تستجيب للتطور في حاجات المواهب وميولهم. ومن مجالات الأنشطة التي تم اقتراحها:

* مجال الأنشطة البدنية والرياضية: ويشمل جميع الرياضات والأنشطة الحركية التي تتناسب مع قدرات واستعدادات التلاميذ، وكذلك الجوانب العلمية والنظرية للحركة وللنشاط البدني والرياضي.

* مجال الأنشطة الثقافية: وتشمل الإذاعة وصحف الحائط والإعلام واستخدامات المكتبة المدرسية والمعارض والكتابة والقراءة والخطابة والندوات وكل ما يرتبط بالتنمية الثقافية.

* مجال الأنشطة الفنية: ويشمل الجوانب الفنية كالرسم والتمثيل المسرحي والأشغال والتصوير والنحت والأعمال اليدوية ....إلخ.

* مجال الأنشطة الاجتماعية: ويشمل جميع الأنشطة التي يكون الهدف منها التنمية الاجتماعية ويشترك بها أكثر من تلميذ، كالحفلات والزيارات والأعمال التطوعية وجميع المجالات الأخرى.

* مجال الأنشطة البيئية: ويشمل الأنشطة ذات العلاقة المباشرة بالبيئة كالرحلات الخلوية وتربية الطيور والحيوانات وحملات التوعية بالنظافة والمحافظة على البيئة....إلخ.

* مجال الأنشطة العلمية: ويشمل التجارب في جميع المجالات العلمية وزيارة المصانع والمسابقات العلمية

* مجال أنشطة الحاسوب: ويشمل جميع استخدامات الحاسب الآلي وبرامجه المتعددة.

* مجال أنشطة التربية الإسلامية: ويشمل الأنشطة الدينية المتعددة كقراءة القرآن الكريم وتجويده ... 

و قد اختتم الاجتماع بتحرير مواد عقدة الشراكة بين الطرفين ثم توقيعها ليبدأ الإشتغال في أقرب الآجال لتنفيذ و تتبع بنودها.


مركز الصحافة و الرأي\ سلا


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: اتفاقية شراكة بين آكاديمية الرباط سلا زمور زعير و جمعية "حنا معاك سلا احسن" Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top