أخر الأخبار

lundi 5 janvier 2015

شبكة جمعيات الأحياء يالخميسات نظمت ورشة تكوينية خاصة بأطفال بمدرسة عبد الله الرحماني


يوم الأحد 2015/01/04 نظمت شبكة جمعيات الأحياء يالخميسات ورشة تكوينية خاصة بأطفال بمدرسة عبد الله الرحماني وتجدر الإشارة أن هذه الورشة تندرجة في إطار مشروع طفولتنا مستقبل بيئتنا الممول من طرف المجلس البلدي .
الورشة التكوينية إنطلقت بكلمة رئيس شبكة جمعيات الأحياء وبعد ذلك كلمة مدير مدرسة عبد الله الرحماني الذي تم تسليمه شهادة تقديرية ومن خلاله إلى كل الأطر التربوية التي قدمت الدعم والمساندة لشبكة جمعيات الأحياء من أجل تنظيم هذه الورشة . كما تم تقديم الشكرللأخ حكيم بويسحاق كمهندس دولة ورئيس مصلحة البيئة ببلدية الخميسات على إلتزامه في تأطيره جميع الورشات التي سيتم تنظيمها في إطار المشروع .
إنطلق الأخ حكيم بويسحاق من تحديد مفهوم البيئة التي تستوجب منا جميعا المحافظة عليها وحمايتها وهذا لن يتأتى إلا من خلال السلوك البيئي والتربية البيئية . وإعتبر أن العمل على ضبط عملية تدوير النفايات الصلبة تندرج في إطار منظمومة التربية البيئية سواءا داخل المدرسة أو دخل البيت أو في الحي . كما حاول منشط الورشة الإستعانة بمجموعة من الأشرطة المرتبطة بجميع المحاور التي ناقشها مع الأطفال .
وبعد إستراحة شاي تم توزيع شواهد الحضور على الأطفال المشاركين والمشاركات في هذه الورشة التكوينية التي تعتبر الثالثة في إطار مشروع طفولتنا مستقبل بيئتنا .
وعلى هامش الورشة التكوينية عقد لقاء اولي مابين مدير مدرسة عبد الله الرحماني وممثلي عن مكتب جمعية اليد في اليد وجمعية الجار قبل الدار وجمعية أولاد الحومة وتم الإتفاق على قعد لقاء ثاني يوم الخميس 08/01/2015 إبتداء من الساعة الخامسة مساءا بمدرسة عبد الله الرحماني من أجل التفكير الجماعي لبرمج أوراش بيئية في المدرسة .
عن المكتب التنفيذي


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: شبكة جمعيات الأحياء يالخميسات نظمت ورشة تكوينية خاصة بأطفال بمدرسة عبد الله الرحماني Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top