أخر الأخبار

lundi 29 décembre 2014

خنيفرة: «اللواء الأخضر» لثلاثة مدارس



تقديرا لمساهمتها في حماية البيئة
حصلت كل من مدرسة بئر إنزران (إفران) ومدرستي القاضي عياض وعبد الكريم الخطابي (آزرو) على شارة "اللواء الأخضر" الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
ويأتي تتويج هذه المدارس الابتدائية بشارة "اللواء الأخضر"، حسب بلاغ للمندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإفران، تقديرا لمساهمتهم في خلق فضاء بيئي داخل هذه المؤسسات وتمكين الشباب من اكتساب وعي بيئي يساهم في حماية البيئة.
وثمن حاملو هذا المشروع البيئي، خلال حفل نظم مؤخرا بآزرو، بحضور عامل إقليم إفران محمد بنريباك والسلطات المحلية والمنتخبين وممثلي مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمندوبية الإقليمية للتربية والتكوين، الجهود المبذولة من طرف هاتين المؤسستين من أجل تكريس ثقافة بيئية لدى التلاميذ.
ودعت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بالمناسبة، هذه المدارس الابتدائية الحاصلة على شارة "اللواء الأخضر" إلى تفعيل مضامين اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والتي سبق أن أعطت انطلاقتها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
وحسب المنظمين فإن برنامج "المدارس الإيكولوجية" يعد نهجا تربويا وتطوعيا يشجع التلاميذ على القيام بدور حيوي في معالجة القضايا البيئية المطروحة، مشيرين إلى أن التلاميذ والأطر التربوية والمنتخبين المحليين وآباء التلاميذ يعتبرون المدارس الإيكولوجية بالمغرب مشروعا حقيقيا وهاما.
وحسب المنسق الإقليمي لمشروع "المدارس الإيكولوجية"، محمد الدريهم، فإن هذه المدارس الابتدائية الحاصلة على "اللواء الأخضر" عملت طيلة الموسم الدراسي الماضي على هذا المشروع وفق مسار بيئي مكون من سبعة مراحل يمكن أن تعتمده باقي المؤسسات التعليمية بالمنطقة، مضيفا أن هذه المبادرة تعد تميزا للمدارس الابتدائية التي نجحت في إيجاد حلول ملائمة لمواضيع بيئية والتي تضع التربية على حماية البيئة في صلب برنامجها التربوي.



pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: خنيفرة: «اللواء الأخضر» لثلاثة مدارس Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top