أخر الأخبار

samedi 27 décembre 2014

النقابة الوطنية للتعليم تدعم كل الإجراءات الرامية إلى حماية المدرسة العمومية



بلاغ
النقابة الوطنية للتعليم تدعم كل الإجراءات الرامية إلى حماية المدرسة العمومية
وتحذر من الخلط وتقديم شغيلة التعليم كأنها مسؤولة عن تدهور المنظومة التعليمية

     عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية لشغل اجتماعه العادي يوم الثلاثاء 23 دجنبر 2014 بالمقر الوطني بالدار البيضاء وترحم في بدايته على روح فقيد النقابة الوطنية للتعليم و الشغيلة المغربية الراحل عبد الرحمان شناف ثم انتقل المكتب الوطني بعد ذلك لمناقشة المستجدات النقابية و التعليمية .
وفي هذا الإطار تدارس المذكرة الوزارية الخاصة بمنع الساعات الإضافية المؤدى عنها ،حيث أكد على الاستعداد الدائم للنقابة الوطنية للتعليم لدعم كل المبادرات الرامية إلى حماية المدرسة العمومية مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة اعتماد مقاربة شمولية في معالجة ظاهرة الساعات الإضافية تشمل مؤسسات القطاع الخاص التي تمارس مزاحمة غير شريفة وغير قانونية للمنظومة التعليمية العمومية .
كما حذر من مغبة الخلط الذي ينتج عنه تحميل نساء و رجال التعليم مسؤولية فشل المنظومة التربوية و تغييب دور جهات أخرى في استفحال ظاهرة اللجوء إلى الساعات الإضافية المؤدى عنها بشكل ابتزازي .
وناقش المكتب الوطني أيضا وضعية الأساتذة والأستاذات المقبلين على  التقاعد في نهاية شهر دجنبر الحالي و الذين تم الاحتفاظ بهم ظلما رغم بلوغهم سن التقاعد ، والمكتب الوطني  يجدد رفضه لهذا الإجراء من طرف الحكومة ، و يجدد تضامنه مع المتضررين و يؤكد عزمه طرح الملف من جديد بشكل استعجالي مع الوزارة  بما يضمن كرامة المعنيين  و حقوقهم و مكتسباتهم. 
    و انتقل المكتب الوطني لمناقشة البيان الصادر عن نيابة سيدي بنور اثر الوقفة الاحتجاجية ضد إهانة أستاذة والتي تم تنظيمها يوم الأربعاء 10 دجنبر 2014 أمام مقر النيابة المذكورة و ما تضمنه من مغالطات و تواطؤ مكشوف ضد النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية في سابقة خطيرة وقرر اتخاذ المبادرات التي يقتضيها الموقف .
و في هذا الإطار فإن المكتب الوطني يحيي جميع المناضلات و المناضلين الذين شاركوا في إنجاح هذه المحطة الاحتجاجية الأولى بسيدي بنور ويؤكد دعمه لكل المبادرات الهادفة لفضح الاختلالات التي تعرفها هذه النيابة .
كما وقف عند المعطيات الأولية حول سير انعقاد الدورة الثانية للمجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم 2014  و سجل في هذا الإطار التراجع الخطير في الميزانية المخصصة للجهات في ظل تزايد الحاجيات و قرر من جهة أخرى تعميق النقاش حول الاستراتيجية الوطنية للمشروع التربوي الجديد المقدم من طرف وزارة التربية الوطنية ودعوة السكرتارية الوطنية للإدارة التربوية والاجتماع بالأطر الإدارية  
و استمع المكتب الوطني إلى تقارير عن وضعية مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم في عدد من المناطق إلى جانب متابعة الورش التنظيمي تفعيلا لقرارات المجلس الوطني المنعقد يوم 17 نونبر 2014 .
ونوه في الأخير بانتخاب الأخ عبد المولى بو الزيت ضمن أعضاء المكتب الجهوي العربي للأممية التعليمية التي انعقد مؤتمرها الثاني بالأردن مؤخرا .
المكتب الوطني
الدار البيضاء في : 23 دجنبر 2014 




pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: النقابة الوطنية للتعليم تدعم كل الإجراءات الرامية إلى حماية المدرسة العمومية Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top