أخر الأخبار

jeudi 25 décembre 2014

المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بانزكان ينظم الدورة السنوية الأولى لسباق العدو الريفي



 تحت شعار "بالرياضة نتفاهم أكثر"  , نظم المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بانزكان  الدورة السنوية الأولى لسباق العدو الريفي وذلك  يوم الأربعاء 24/12/2014 .شارك في  هذه المسابقة الأستاذات و الأساتذة المتدربون من كل الشعب مع حضور مكثف للعدائين  المنتمين  لشعبة التربية البدنية و الرياضة بسلكيها الإعدادي و التأهيلي.
حضر هذه التظاهرة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بسوس ماسة درعة و السادة نواب وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بكل من انزكان ايت ملول و تارودانت و سيدي افني و اشتوكة أيت بها و مجموعة من  السادة مفتشي مادة التربية البدنية بالجهة و  أطر المركز من أساتذة مكونين و إداريين يتقدمهم السيد محمد مميس  مدير هذه المؤسسة ,إضافة إلى نخبة من شركاء المركز بينهم مجموعة من الأساتذة المرشدين و ممثل عن المجلس البلدي بانزكان.
شهد هذا اليوم خلال فترته الصباحية مشاركة جميع الأساتذة المتدربين, من كل الشعب , في انجاز عدد من الأنشطة التربوية و البيئية تمثلت في حملة نظافة اعتنت بمختلف فضاءات المؤسسة و عملية تشجير و بستتة همت تشذيب الأشجار الموجودة و غرس عدد من الشتلات من أصناف مختلفة  و تهيئة  بعض المساحات الخضراء.
و يهدف الأساتذة المكونون بشعبة التربية البدنية و الرياضة  من خلال اقتراحهم و مشاركتهم و إشرافهم على هذه الأنشطة إلى تعزيز روح التواصل و التعاون بين الأساتذة المتدربين باختلاف شعبهم , مع تحسيس هؤلاء و توعيتهم بأهمية المبادرة و التضحية و التشارك لإنجاح الأنشطة الموازية و الأنشطة التربوية غير الفصلية بشكل عام.
و في نهاية هذا اليوم التربوي الحافل تشرفت الفائزات و الفائزون بالسباقات باستلام الجوائز من أيدي ضيوف المركز الأجلاء و عدد من أطره.حيث جاءت النتائج على النحو التالي :     
في فئة الإناث فازت المتسابقة مريم الدكجا بالمرتبة الأولى و عادت الرتبة الثانية للمتسابقة مريم نعيم في حين احتلت جهان بوزين الرتبة الثالثة . جائز الفرق في هذه الفئة عادت للمتسابقات من شعبة مادة الانجليزية تأهيلي.
أما في فئة الذكور فقد فاز العداء عصام بوحياوي بالرتبة الأولى متبوعا بالعداء جمال الكانوني ,في حين حل المتسابق حسين مومن ثالثا.أما جائزة الفرق فقد عادت لفريق التربية البدنية و الرياضة تأهيلي فوج 1.
و قد اختتمت فعاليات هذا اليوم بحفلة شاي تلاها اجتماع للأساتذة المتدربين بالمركز خصص للمناقشة و التقييم ,حيث سجل مختلف المتدخلين ابتهاجهم و ارتياحهم  لحصيلة أنشطتهم ,معربين عن رغبتهم في المضي قدما في هذا النهج الذي سيمكنهم من ولوج مرحلة العطاء المهني متسلحين بكفايات مهنية متميزة.و افترق جمعهم و لسان حالهم يقول :" شكرا لكل المسؤولين بالجهة و شكرا لكل من أسهم معنا في صنع هذه البهجة" . 
تقرير  : لحسن أموليد.- تربويات


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بانزكان ينظم الدورة السنوية الأولى لسباق العدو الريفي Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top