أخر الأخبار

samedi 8 novembre 2014

إعفاء نائب وزارة التربية الوطنية بمراكش من مهامه



   ذكرت مصادر متطابقة لموقع تربويات بأن نائب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني سمير مزيان قد تم إعفاؤه يوم الجمعة 7 نونبر الجاري  من مهامه من طرف وزارة التربية الوطنية . وكانت  نيابة التعليم بمراكش قد عاشت منذ  بداية الدخول المدرسي الحالي غليانا تربويا وأجواء من الاحتقان اتسمت بسياسة شد الحبل  واتساع الهوة بين النيابة  من جهة والنقابات التعليمية من جهة ثانية  ، والتي آخذت على نائب التعليم بمراكش استفراده باتخاذ القرار و سعيه إلى إفراغ اللجنة الإقليمية المشتركة من محتواها . هذه الأجواء المتوترة  لم تكن تنتظر سوى  شرارة  اعتقال الشرطة للأ ستاذة نعيمة رجاح من داخل  حرم مدرسة للا أسماء الابتدائية بالحي الحسني ،ليزداد الجو التربوي بمراكش احتقانا أمام هذه الحادثة التي شكلت سابقة من نوعها.
وقد حاولت إدارة الأكاديمية رأب هذا الصدع من خلال عقد اجتماع  حضره الكتاب الجهويون للنقابات فضلا عن نائب وزارة التربية الوطنية بمراكش ورئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية ،غير أن النقابات رفضت أي حوار يحضره النائب على اعتبار بأن الحوار قد وصل معه إقليميا إلى الباب المسدود ،وهو ما جعل هذا اللقاء لم يفض إلى إذابة الجليد في العلاقة بين النيابة والنقابات التعليمية.
ومن جانب آخر أشارت بعض المنابر الإعلامية  بأن سمير مزيان نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمراكش قد طلب منذ نهاية الأسبوع المنصرم إعفاءه من مهامه لدى المصالح المركزية بوزارة التربية الوطنية، وهو الطلب الذي اعتبره بعض الشركاء النقابيين  مجرد إجراء استباقي  لقرار وزاري قد يصدر في هذا الشأن  ويحسب في نهاية المطاف لفائدة النقابات التعليمية التي ما فتئت  تشدد على هذا المطلب.
الحسين البكار-تربويات


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: إعفاء نائب وزارة التربية الوطنية بمراكش من مهامه Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top