أخر الأخبار

vendredi 7 novembre 2014

بنمخلوف: المغرب الثاني عالميا في تكوين وشهادات "ميكروسوفت"


يحتلُّ المغرب مكانةً متقدّمة جدّا في مجال التكوين وشهادات المصادقة على المشاريع المُبتكرة، التي تقدّمها شركة "ميكروسوفت" العالمية، ويأتي في المرتبة الثانية على الصعيد العالمي، حسب ما كشف عنه مدير عام ميكروسوفت-المغرب سمير بنمخلوف.
وقال بنمخلوف في حديث لهسبريس، عقب الدورة التاسعة للمنتدى الوطني للتربية المجددة الذي تنظمه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالتعاون مع شركة ميكروسوفت-المغرب، إنّ الهدف الأكبر للشركة يتمثّل في جعْل مستعملي التكنولوجيا الحديثة يستعملونها استعمالا سلميا.
وفي هذا الصدد أوضح المتحدّث أنّ الشراكة بيْن ميكروسوفت المغرب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والتي انطلقتْ منذُ عشر سنوات، أفضت إلى تحقيق نتائج جدّ إيجابية على مستوى الاستعمال السليم لوسائل التكتنواوجيا الحديثة، والذي عرف تطوّرا كبيرا، يقول المتحدث.
وعرفَ التّكوين الذي تقدمه ميكروسوفتْ المغرب إقبالا كبيرا، حيْث استفاد من التكوين، منذ الإعلان عنه –وفق المعطيات التي أفاد بها بنمخلوف- 27500 أستاذا ينتمون إلى 137 مؤسّسة تعليمية تابعة لستّ عشرة أكاديمية.
وتفتَحُ الشهاداتُ المقدمة من طرف ميكروسوفت للحاصلين عليها آفاقا جديدة، وقال بنمخلوف في هذا الصدد إنّ الشهادات التي تقدّمها ميكروسوفت-المغرب هي شهادات عالمية، صادرةٌ عن الشركة الأمّ، وتخوّلُ لحامليها تكْوينَ أساتذة وطلبة آخرين.
وعن تطوّر استعمال المغاربة للتكنولوجيا الحديثة في مجال المعلوميات، قال بنمخلوف إنّ المغاربة، وفق الإحصائيات الرسمية، ثُلثُ بيوتهم مرتبطة بشبكة الانترنت، وهناك 44 مليون بطاقة هاتف محمول، "غيْر أنّهم يستعلمون أحيانا القديم، ونحن نسعى إلى جلْب آخر ما هو متوفّر في هذا المجال".
واستطردَ مدير عام ميكروسوفت-المغرب، أنّ الشراكة القائمة بين ميكروسوفت ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، منذ عشر سنوات، تهدف "باعتبارنا شركة عالمية في التكنولوجيا الحديثة إلى أن يكون استعمال التكنولوجيا الحديثة استعمالا سليما، وأنْ يكون هناك عمل في ابتكار".
وقال بنمخلوف إنّ عدد الأساتذة الذين شاركوا في برنامج الأعمال المبتكرة هذه السنة، بلغ 300 أستاذ، وتمّ اختيار ثلاثة مشاريع من بين المشاريع المُقدّمة لتمثيل المغرب في مسابقة عالمية لشركة ميكروسوفت ستنظّمُ خلال السنة الجارية في مدينة دبي بالإمارات العربية المتّحدة.
هسبريس - محمد الراجي


pagead2.googlesyndication.com pagead2.googlesyndication.com
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire

Item Reviewed: بنمخلوف: المغرب الثاني عالميا في تكوين وشهادات "ميكروسوفت" Description: Rating: 5 Reviewed By: إدارة الموقع
Scroll to Top